المحاضرات التوعوية (ورش عمل) التي انعقدت في مركز القياسات الاشعاعية والتدريب

المحاضرات التوعوية (ورش عمل) التي انعقدت في مركز القياسات الاشعاعية والتدريب ولمدة اربعة ايام بداية من يوم

الاحد الموافق 1 – 2 – 2015م   الي يوم الاربعاء الموافق 4 – 2 – 2015م

جاءت فكرة اعداد برنامج علمي توعوي عن طريق الدكتور سالم العربي مدير عام مركز القياسات الاشعاعية والتدريب التابع لمؤسسة الطاقة الذرية  بعد استلامه لمهامه كمدير للمركز وذلك في الرفع من مستوي الوعي وزيادة المعلومات حول المواد الاشعاعية والاشعاع بصفة عامة وتأثيراته علي البيئة وتشجيع العاملين والباحثين في المركز علي الاندماج في برامج القياسات الاشعاعية التي تنسجم مع استراتيجية مؤسسة الطاقة الذرية والبحث في المواضيع ذات الصلة، حيث  يشكل البحث العلمي الذي تتبناه مؤسسة الطاقة الذرية ومراكزها التابعة لها احد العناصر المهمة في منظومة تطوير البحث العلمي والذي يعتبر أحد أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها المؤسسة.

أهداف البرنامج (ورش العمل):

يهدف هذا البرنامج العلمي التوعوي إلى إبراز أنشطة البحث العلمي وتعميق التواصل وتبادل الخبرات بين الباحثين في المراكز والادارات بالمؤسسة ببعضها البعض، والمراكز البحثية والجامعات والمعاهد خارج المؤسسة، للاستفادة المثلى من نتائج البحوث الجارية وفتح نافذه يرى منها المجتمع إمكانات البحث العلمي وقدرات الباحثين وأن تتسع المشاركة المجتمعية للبحث العلمي.

المتحدثين والمحاورين.

اليوم الاول– 01 فبراير – الرادون: خصائصه ومصادره و مخاطره. دكتور/مسعود خليفة، ادارة الفيزياء، مركز البحوث النووية، مؤسسة الطاقة الذرية، طرابلس/ ليبيا.

اليوم الثاني – 02 فبراير – ادارة نظم الجودة .دكتور/عبد الرزاق بن جابر، مدير عام المركز الوطني للمواصفات والمعايير، طرابلس/ ليبيا.

اليوم الثالث – 03 فبراير – ضوابط اعداد وكتابة الورقة العلمية والتقرير العلمي لغرض النشر. دكتور/ خالد عبد السلام الفويرس، مدير ادارة التطبيقات الاشعاعية، مركز البحوث النووية، مؤسسة الطاقة   الذرية، طرابلس/ ليبيا.

اليوم الرابع – ‎04 فبراير – الترسبات الحرشفية المشعة طبيعيا(NORM) بمعدات إنتاج النفط و الغاز بليبيا واستشراف تأثيراتها على العاملين و البيئة.  دكتور/ بلقاسم حمودة الفويرس، رئيس فريق العمل بمشروع دراسة الترسبات القشرية المشعة طبيعيا بقطاع النفط، مركز البحوث النووية، مؤسسة الطاقة   الذرية، طرابلس/ ليبيا.

لتنتهي فعاليات ورشة العمل بمجموعة من التوصيات منها الاستمرار في البرامج والمحاضرات التوعوية التي تخص القياسات الاشعاعية وترجمتها الي دورات حقيقية تعود علي الموظف و الاستفادة من ذوي الخبرات في مجال البحث والتدريب 

Add Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *